5 أطعمة تقوي المناعة في الجو البارد.. عليك تناولها يومياً


0


في تلك الأيام تتعرض البلاد لتراجع ملحوظ في درجات الحرارة، مما يزيد من إمكانية عدوى الأمراض الفيروسية، الأمر الذي يحتاج إلى تقوية الجهاز المناعي.

فاليوم نستعرض عليكم مجموعة من الأطعمة التي ينصح بتناولها في تلك الأيام لتقوية الجهاز المناعي من أجل حماية الجسم من أي غزو أي مرض فيروسي.

البطاطس

بالرغم من أن البطاطس على كميات كبيرة من النشويات، فأنها تعتبر من أفضل الأطعمة في فصل الشتاء لما تحتويه مواد مغذية مفيدة، فهي مصدر جيد لأثنين من معززات الجهاز المناعي، وهي فيتامينات C وB6، وأيضا مصدر مهم لحمض الفوليك، وهو مهم للغاية بالنسبة للسيدات الحوامل، وبها الألياف وغنية جداً بعنصر “الانثوسيانين”، وهو من المواد المضادة للأكسدة التي تقلل احتمالات تكون الخلايا السرطانية، وتحمي الجسم من أمراض القلب.

الحمضيات

بما في هذا البرتقال والليمون والجريت فروت، هي فواكه الشتاء المميزة، وكلها غنية جداً بفيتامين C والفلافونويد، مما يجعلها الأفضل في فصل الشتاء لأنها تعزز عمل الجهاز المناعي للجسم، وتجعله قادر تماما على مواجهة الفيروسات.

الزبادي

يحتوي الزبادي على البيروبيوتيك، وهي البكتريا التي تحافظ على الأمعاء خالية من الجراثيم التي تسبب الأمراض، مما يجعل الزبادي من الأطعمة الفعالة في تعزيز مناعة الجسم، والبرويبوتيك الذي يحفز خلايا الدم البيضاء التي تحاري الجراثيم التي تسبب الأمراض.

الثوم

يحتوي الثوم على الأليسين، الذي يقضي على العدوى والبكتريا، وأيضا يحارب سرطان القولون والمستقيم، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 50%.

الشوفان والشعير

تلك الحبوب بها بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف التي يحتوي على مضادات للميكروبات ومضادات الأكسدة ويعزز جهاز المناعة ويعمل على التئام الجروح.

 

 

The post 5 أطعمة تقوي المناعة في الجو البارد.. عليك تناولها يومياً appeared first on عرب فور نيوز.



<المصدر عرب فور نيوز


Like it? Share with your friends!

0
admin

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *